الجمعة، 24 مارس 2023

قصة للاطفال

قصة للاطفال

أجمل 10 قصص اطفال مكتوبة قصيرة لنوم هادئ,اجمل 7 قصص اطفال قصيرة بها عبرة قبل النوم مكتوبة ومصورة للاطفال.

Webوهي كلها قصص مكتوبة ومصورة و pdf القصر المسحور ذات الرداء الأحمر الذئب والخراف السبعة الثعلب المكار والذئب سنويت والأقزام السبعة أليس فى بلاد العجائب عيسى عليه السلام يوسف عليه السلام إسماعيل عليه السلام إبراهيم عليه الصلاة والسلام الاميرة النائمة Webإليك 9 قصص قصيرة ملهمة. 7- القصة السابعة: الصديقان والدب. فيجاي وراجو كانا صديقين حميمين. وفي أحد الأيام ذهبا في نزهة إلى الغابة للتمتّع بجمال الطبيعة Web13 hours ago · • “الإتحاد والتعاون” قصة للأطفال قبل النوم • قصص جميلة للأطفال قبل النوم: “قصة الطائر الأكول” قال مختار: _ بحر مختار أكبر من بحر أخته، لأني أكبر منك، وآكل أكثر منك. قالت أخته: _ نعمل قناة لتوصيل البحرين. ضحك مختار وقال: _ هذه ... read more




قبل المتابعة لايفوتك هذا المقال: قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية. كان يا ما كان في احدى القرى البعيدة، القريبة من الغابة كان هناك ذئب جائع لم يذق طعم اللحم منذ أيام ويشعر بالجوع الشديد، أخذ يبحث في الغابة عن حيوان يأكله لكنه كان منهك فلم يستطع اصطياد أي حيوان، فذهب للقرية لعله يجد بعض الطعام ليسد به جوعه، وهناك وجد كلبا سمين جدا وكان سعيد جدا وكان يجلس ويحرس منزل صاحبة. فكر الذئب بالانقضاض على الكلب والتهامه ولكن الكلب كان سمين جدا وضخم، فخاف الذئب من الانقضاض، اقترب منه وقال له صباح الخير ايها الكلب الوسيم، فما اروعك كلب سمين وجميل، لابد إنك تأكل كثير جدا. فرد الكلب بفخر قائلا : صباح الخير أيها الذئب شكرا لك، فهل تود الطعام مثلي والأكل الكثير وتكون بصحة جيدة، بدل ذلك الهزال والضعف في جسدك. رد الكلب بفخر، لن تفعل شيء صعب فما عليك إلا أن تطارد اللصوص والمتسللين إلى منزل سيدك، وان ترضي سيدك وتتبعه باستمرار يا صديقي، وسيقدم لك كل فضلات الطعام واللحوم وبعض المرح ولن يمنع عنك شيء.


اخذ الذئب يتخيل السعادة التي سيكون فيها ، بالكثير من الطعام والشراب واللعب والرحة ولا احد يزعجة ياكل الكثير والكثير من بواقي الطعام لصاحبه. ثم شاهد الذئب عنق الكلب وكان خالى من الشعر تمام، فقال له، ما هذا ايها الكلب في رقبتك لما هي خالية من الشعر،. وهنا عاد الذئب للخلف بسرعة وركض مسرعا وهو يقول: لا ان الحرية شيء مهم جدا ايها الكلب السمين ولن استبدل حريتي من اجل بواقي الطعام فالجوع افضل بكثير من الشبع مع عدم الحرية والقيد، وبعدها ركض الذئب بعيدا عن الكلب عائدا للغابة ليبحث عن أي طعام يسد به جوعه. لاتفوت ايضاً: قصص اطفال قبل النوم مكتوبة من أجل إسعاد طفلك قبل النوم. كان يا ما كان كان هناك قردا جميل يعيش في مملكة القرود ويتولى الحكم، ولكن جاء قرد شاب وطرد القرد من الحكم وأخذ مكانه وبعدها طرده من بيت القرود للابد، وذهب القرد العجوز ليعيش على ضفة نهر فوق أحد الاشجار، واثناء اكله التين سقطت تينه كبيرة من يده،.


فاعجبه صوت ارتطامها وسقوطها بالماء، وأخذ يلقى بالمزيد من التين وهو يضحك مستمتعا بالصوت في الماء، وكان في ذلك الوقت سلحفاة في الماء، فلما وجدت التين اخذته واكلته باستمتاع و اعتقدت السلحفاة، ان القرد يفعل ذلك من اجلها ويلقي لها التين ففرحت بشدة. فرغبت السلحفاة في مصاحبة القرد، فخرجت اليه وصادقته في مودة وحب، ولم تعد السلحفاة الى منزلها، فقلق عليها الزوج واطفالها، وعندما تذكرت اطفالها قررت العودة، اشتكى الزوج زوجته لاحد اصدقائه فقال له اطلب منها قلب قرد وقل بان احد اطفالها مريض،. عادت السلحفاة للمنزل فوجدت الزوج حزينا وأحد اطفالها مريض، قال الزوج بان احد الاطفال مريض ويحتاج الى قلب قرد حتى يشفى،هكذا قال الطبيب المعالج ذلك، وهنا فكرت السلحفاة فيما يقوله الزوج،.


وكيف تحضر قلب قرد من اجل طفله، فكرت هل اغدر بصديقي القرد واقتله لاحصل على قلبه، من اجل طفلي الوحيد وزوجي، ولكنها فكرت بانها تعاهدت على الوفاء، فقالت السلحفاة لنفسها، هذا محال لن افعل، ولكن ماذا عن طفلي الوحيد سيموت، فقررت ان تقتل القرد وتاخذ قلبه. تركت زوجها وطفلها المريض، فذهبت للقرد فوق الشجرة وقالت له، كيف حالك يا صديقي انا ادعوك لزيارة منزلي في جزيرة الفاكهة وسوف تعجبك كثير، رد القرد وفرح وذهب فوق ظهر السلحفاة في الماء،. ولما شاهدها مهمومة وحزينة جدا سالها القرد، ماذا بك يا صديقتي لماذا انت حزينة، قالت السلحفاة انا حزينة لان ابني مريض بشدة وسيموت، ان لم اعالجه. قال القرد وما علاجه، قالت السلحفاة قال الطبيب ان دوائه قلب قرد، وانا اخجل منك يا صديقي، وهنا فهم القرد الحيلة، وبان السلحفاة سوف تقتله من اجل قلبه،.


فقال لها: وهو يفكر في حيلة ينجو منها، ولما لم تخبريني يا صديقتي السلحفاة، قبل ان اغادر منزلي وشجرتي، الا تعلم باننا معشر القرده اذا سافرنا نترك قلوبنا عند اهلنا او في مساكننا، قالت السلحفاة: وأين قلبك الان ايها القرد،. قال القرد، ان قلبي فوق الشجرة يا صديقتي، قالت السلحفاة بفرح وهي تصدق القرد، هيا بنا نذهب اذا لنعود به، عاد الاثنان معا، الى الشجرة وصعد القرد متسلقا،. فصاحت السلحفاة بصوت عالي: هيا يا صديقي احضر قلبك وانزل يا صديقي، وهنا ضحك القرد بقوة وهو يقول: هيهات يا صديقتي، لقد خدعتيني وكنتي تريدين قتلي وخنت صداقتي، فخدعتك انا الاخر، ولن نعود الى ما كنا عليه من قبل ابدا. حكى في قديم الزمان عن عائلة صغيرة من الأرانب تعيش في جحر جميل، ولها من الأطفال اثنان: أرنب وأرنوبة.. وذات يوم قالت الأم لولديها: إني ذاهبة لآتيكما بجزرة كبيرة من الحقل الذي يقربنا.. وصيتي لكما ألا تغادرا المنزل لأنكما صغيران.. والعالم الذي حولنا كبير. وما أن ابتعدت الأم.. حتى أسرعا إلى الباب ينظران من ثقبه.. قال أرنب لأخته أرنوب: إن أمنا على حق فالعالم كبير، ونحن مازلنا صغيرين. ردت أرنوبة: هذا صحيح..


ولكن نحن مثل أمنا، لنا من الأرجل أربعة، وذيل مثل ذيلها.. هيا لنخرج لنرى قليلاً من هذا العالم، فوافقها أرنب.. ثم أخذا يعدوان في الحقل الواسع يمرحان ويقفزان في كل مكان بين الخضرة والفواكه،. قالت أرنوبة إنه جزر.. تعال يا أرنب أسرع.. إنها فرصة لا تعوض. وما إن قفزالاثنان على القفص، حتى وقع وتناثر ما بداخله. أرادا الهروب بسرعة لكنهما فوجئا بفتاة جميلة أمامها.. قبضت عليهما.. ورفعتهما من آذنيهما إلى أعلى وهى تهزهما بقوة: لقد أضعتما جهد يوم كامل من العمل المضني.. ونظرا الاثنان أحدهما إلى الآخر، وقد أطالت آذنيهما.


ولأول مرة في حياتهم سمعا همساً خفيفاً حولهما، ثم سمعا باب الحديقة يفتح فأسرعا هرباً.. وفي لمح البصر كانا خارج الحديقة يقفزان بقوة في طريقهما إلى البيت.. شاهد ايضاً: قصص اطفال قصيرة ومفيدة. صَوْصَوْ كتكوت شقي، رغم صغر سنه يعاكس إخوته، ولا يطيق البقاء في المنزل، وأمه تحذره من الخروج وحده، حتى لا تؤذيه الحيوانات والطيور الكبيرة. غافل صَوْصَوْ أمّه وخرج من المنزل وحده، وقال في نفسه: صحيح أنا صغير وضعيف، ولكني سأثبت لأمي أني شجاع وجرئ. قابل الكتكوت في طريقه الوزّة الكبيرة، فوقف أمامها ثابتاً، فمدّت رقبتها وقالت: كاك كاك. قال لها: أنا لا أخافك.. وسار في طريقه وقابل صَوْصَوْ بعد ذلك الكلب، ووقف أمامه ثابتاً كذلك.. فمدّ الكلب رأسه، ونبح بصوت عال: هو.. ثم سار صَوْصَوْ حتى قابل الحمار …. وقال له: صحيح أنك أكبر من الكلب، ولكني.. كما ترى لا أخافك! فنهق الحمار: هاء.. وترك الكتكوت وانصرف. ثم قابل بعد ذلك الجمل، فناداه بأعلى صوته وقال: أنت أيها الجمل أكبر من الوزة والكلب والحمار، ولكني لا أخافك.


سار كتكوت مسروراً، فرحان بجرأته وشجاعته، فكل الطيور والحيوانات التي قابلها، انصرفت عنه ولم تؤذه، فلعلها خافت جُرْأته. ومرّ على بيت النحل، فدخله ثابتاً مطمئناً، وفجأة سمع طنيناً مزعجاً، وهجمت عليه نحلة صغيرة، ولسعته بإبرتها في رأسه، فجرى مسرعاً وهي تلاحقه، حتى دخل المنزل، وأغلق الباب على نفسه. قالت أم صَوْصَوْ له: لا بد أن الحيوانات الكبيرة قد أفزعتك. فقال وهو يلهث: لقد تحديت كل الكبار، ولكن هذه النحلة الصغيرة عرفتني قدر نفسي. سعد فتى كسول، خامل، أصدقاؤه يعملون ويجتهدون وهو نائم، وجميع أصدقائه يتمنون الوصول لكأس العالم، ولكنه غير مهتم بما يقولونه، وغافل عما يفعلونه. ولكن عندما جاءت مباراتهم مع نادٍ آخر، تدرب الجميع عدا سعد فقد كان نائماً، يحلم أن يفوز، ولكن من دون أن يبذل ولا حتى ذرة مجهود، اقتربت المباراة، واقتربت، لكن سعد لم يواظب على التدريب كحارس مرمى.


وجاءت المباراة ولم يتدرب سعد على عمله، لأنه في المباراة كان يستند على الحائط وينام ويحلم بفوز فريقه. ويستيقظ ثم يعود للنوم واستمر الحال هكذا فترة من المباراة إلى أن أصبح الفريق المنافس ثمانية وهم صفر.. حتى إن المدرب غضب من تصرفات سعد الطائشة فأخرجه، وأدخل بدلاً منه اللاعب حسن، لأنه نشيط ومفعم بالحيوية كالمعتاد. فتعدلت النتيجة، وأصبحت ثمانية مقابل ستة.. إلى أن أصبح فريق سعد تسعة والفريق الآخر ثمانية واستمر الحال إلى أن انتهت المباراة، وعندها كافأ المدرب اللاعب حسن على أدائه الرائع كحارس للمرمى، وطبعاً كافأ بقية اللاعبين على مجهودهم ومنهم راشد وبدر ومحمد وغيرهم. واستمرت عدة مباريات على هذه الحالة ويتبدل سعد بلاعب آخر ولكن المدرب اضطجر من تصرفات سعد التي لا يحسد عليها. اقرأ أيضًا: 12 طريقة فعالة كي تخصص وقتا للقراءة.


يحكى أن أحد الخدم كان يتعرّض لمعاملة سيئة من سيّده، فهرب في أحد الأيام إلى الغابة. وهناك التقى بأسد يتألم من شوكة كبيرة مغروسة في قدمه. استجمع الخادم شجاعته، واقترب من الأسد وانتزع الشوكة من قدمه. فمضى الأسد في طريقه دون أن يؤذي الخادم الطيب. بعد ذلك بعدّة أيام، خرج سيّد الخادم في رحلة صيد إلى الغابة، وقبض على الكثير من الحيوانات. وفي طريق العودة لمح السيّد خادمه، فقبض عليه أيضًا، وقرّر أن يعاقبه عقابًا قاسيًا. فطلب من خدمه أن يرموه في قفص الأسد. وكم كانت دهشة السيّد ومن حوله عظيمة حينما دنا الأسد من الخادم ورح يلعق وجهه كأنه حيوان أليف. لقد كان ذلك الأسد هو نفسه الذي ساعده الخادم قبل أيام.


وهكذا، نجا الخادم وتمكّن بمساعدة الأسد من إنقاذ بقية الحيوانات. ساعد غيرك، فلا تعلم متى ستحتاجهم عمل الخير لا يضيع. وابتسم حينها الأب لابنه في عطف في حين راح بقيّة الركاب ينظرون إلى الشاب بعين الشفقة. وما هي إلاّ لحظات حتى صاح الشاب مجدّدًا:. اقرأ أيضًا: ما هي مهارات التفاؤل وكيف تتقنها؟. اقرأ المزيد من مقالات تطوير الذات على تعلم. تدور هذه القصة القصيرة حول كلبٍ دخل في يوم من الأيام إلى متحفٍ مليء بالمرايا. كان متحفًا فريدًا من نوعه، فالجدران والسقف والأبواب وحتى الأرضيات كانت كلّها مصنوعة من المرايا. بمجرّد أن رأى انعكاساته، أصيب الكلب بصدمة كبيرة، فقد رأى أمامه فجأة قطيعًا كاملاً من الكلاب التي تحيط به من كلّ مكان. كشّر الكلب عن أنيابه وبدأ بالنباح، فردّت عليه الكلاب الأخرى التي لم تكن سوى انعكاسًا له بالمثل. فنبح من جديد، وراح يقفز جيئة وذهابًا محاولاً إخافة الكلاب المحيطة به، فقفزت هي الأخرى مقلّدة إياه.


وهكذا استمرّ الكلب المسكين في محاولة إخافة الكلاب وإبعادها دون جدوى. في صباح اليوم التالي، عثر حارس المتحف على الكلب البائس ميتًا خاليًا من الحياة، مُحاطًا بمئات الانعكاسات لكلبٍ ميتٍ أيضًا. لن يجلب لك العالم الخير أو الشرّ من تلقاء نفسه، فكلّ شيء يحدث من حولنا ما هو إلاّ انعكاس لأفكارنا، مشاعرنا، أمانينا وأفعالنا. العالم ليس سوى مرآة كبيرة، فأحسِن الوقوف أمامها! اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن تحفيز الذات. في أحد الأيام كان مديرٌ تنفيذي ناجح يقود سيّارته الجديدة في أحد شوارع الأحياء الضيّقة، وفجأة رأى ولدًا صغيرًا يظهر من بين السيارات الواقفة عند الرصيف، لكن وبمجرّد أن ابتعد عنه بضعة أمتار حتى ارتطم بالسيارة حجرٌ كبير. توقّف المدير في الحال وخرج من سيارته ليرى مكان اصطدام الحجر بالسيارة، فكان واضحًا وضوح الشمس، واستشاط الرجل غاضبًا، فأسرع إلى حيث كان الولد يقف في سكون. صاح المدير في غضب، وأجابه الولد بخوف: "أرجو المعذرة يا سيّدي، لكني لم أعرف ما يمكنني فعله غير ذلك، كان عليّ أن أرمي حجرًا، فلم تتوقّف أيّ سيارة لمساعدتي". وفيما راحت الدموع تنهمر من عيني الولد، واصل القول وهو يُشير إلى الجانب إلى السيارات المتوقّفة عند الرصيف:.


تأثّر الرجل كثيرًا بحكاية الولد وتوسّله، فابتلع الغصّة في حلقه بصعوبة، وبادر على الفور بمساعدة الأخ الواقع أرضًا ورفعه إلى كرسيّه المتحرّك، قبل أن يعالج جراحه. وحينما تأكّد أنّ كلّ شيء سيكون على ما يرام، عاد مجدّدًا إلى سيّارته وهمّ بالمغادرة حينما سمع الولد الذي رمى الحجر يقول:. لم يعلم الرجل ما يقول، وقاد سيارته مبتعدًا، لكن رحلته إلى المنزل كانت طويلة وبطيئة فكّر خلالها في الموقف الذي حصل معه. وحينما وصل، ألقى نظرة على سيارته وتمعّن في أثر الضربة على بابها الأمامي، كان واضحًا جدًّا، لكنّه مع ذلك قرّر ألاّ يصلحه، بل فضّل إبقاءه كذلك لتذكّره تلك الضربة برسالة مهمّة: "لا تمضِ في الحياة مسرعًا لدرجة أنّ الطريقة الوحيدة لإيقافك هي بحجر! تهمس لنا الحياة في كثير من الأحيان، وتبعث لنا برسائل وإشارات لتذكيرنا وإعادتِنا إلى طريق الصواب، لكن إن تجاهلنا هذه النداءات فقد تضطرّ أحيانًا إلى رمينا بأحجار ثقيلة مؤلمة تأتي في شكل مصائب كبيرة. الخيار أمامك، إمّا أن تنصت للرسائل التحذيرية أو أن تتلقّى الحجر المؤلم، فماذا ستختار؟!


اقرأ أيضًا: هل تمتلك شخصية حساسة؟ 20 علامة تؤكد أنك كذلك. في تجربة قام بها أحد علماء الأحياء البحرية، تمّ وضع سمكة قرش كبيرة في حوض مائي، وأُضيف بعد ذلك مجموعة من الأسماك الصغيرة كطُعم للقرش. بعد ذلك، وضع العالم فاصلاً زجاجيًا قسّم به الحوض إلى قسمين متساويين، فجعل الأسماك الصغيرة في أحد الجانبين، وسمكة القرش في الجانب الآخر. هجم القرش في الحال، لكنّه في هذه المرّة اصطدم بالفاصل الزجاجي، بيْدَ أنّه استمرّ في المحاولة دون كلل أو ملل، في حين كانت الأسماك الصغيرة تسبح بهدوء وأمان. وبعد مرور عدّة ساعات استسلم القرش أخيرًا وتوقّف عن المحاولة. تمّ تكرار التجربة مرّات عديدة خلال الأسابيع القليلة اللاحقة، وكانت عدوانية القرش تقلّ في كلّ مرّة، إلاّ أن استسلم تمامًا وتوقّف عن مهاجمة الأسماك الصغيرة من الأصل. عندها، أزال عالم الأحياء اللوح الزجاجي، لكن القرش لم يبادر بالهجوم هذه المرّة أيضًا، فقد أصبح مؤمنًا تمامًا بوجود الحاجز الخفي بينه وبين الأسماك الصغيرة. كثيرون هم من يفقدون الأمل تمامًا بعد تلقّيهم الصدمات وفشلهم عدّة مرّات، كما هو الحال مع سمكة القرش في هذه القصة القصيرة.


نفضّل حينها البقاء مُثقلين بهزائم الماضي، وبأننّا لن ننجح أبدًا. نبني في عقولنا حواجز وهمية، في حين أنّها ربما لم تعد موجودة بعد الآن. اقرأ أيضًا: الشخصية المثالية في علم النفس: سماتها وكيفية التعامل معها. اجتمع عدد من أصدقاء الجامعة معًا بعد فراق طويل في منزل مدرّسهم القديم. وما لبث أن تحوّل الحديث فيما بينهم إلى شكوى وتذمّر من عملهم وحياتهم. في حينها، نهضَ الأستاذ واتجه إلى مطبخه ليعدّ بعض القهوة، ثمّ عاد بعد عدّة دقائق حاملاً معه صينية فيها أكواب متعدّدة، منها ما هو أنيق جميل من الكريستال أو الزجاج اللامع، وبعضها من البلاستيك أو الزجاج الشاحب رخيص الثمن. ودعا الأستاذ بعدها طلابه إلى التفضّل وأخذ كوب من القهوة. صمت الأستاذ قليلاً، ثمّ واصل: "ما ترغبون فيه جميعًا هو القهوة وليس الكوب، لكنكم مع ذلك وبكل وعيٍ رحتم تبحثون عن أجمل الأكواب ومقارنتها بأكواب زملائكم!


وكذلك الأمر مع وظائفكم، عائلاتكم وكلّ ممتلكاتكم الأخرى، ما تملكونه لا يؤثّر بأيّ شكل من الأشكال على جودة حياتكم! كثيرًا ما نفشل في الاستمتاع بقهوتنا، فقط لأننا نركّز على الكوب الذي يحتويها. أن تكون سعيدًا لا يعني بالضرورة أنّ كلّ شيء من حولك مثالي، وإنّما يعني أن تكون قادرًا على رؤية ما وراء كلّ العيوب والعثور على السكينة والراحة. هذه السكينة تكمن في داخلك أنت، وليس في حجم منزلك أو نوع سيارتك أو طراز هاتفك أو أيّ شيء مادّي آخر في حياتك. اقرأ أيضًا: 19 كتاب عالمي لتصبح كاتبا أفضل. يُحكى أنّه كان هنالك جزيرة بعيدة تعيش فيها كلّ المشاعر والأحاسيس معًا. وفي أحد الأيام هبّت عاصفة قويّة آتية من المحيط وهدّدت بإغراق الجزيرة. انتاب الهلع جميع المشاعر، لكنّ "الحبّ" تمكّن من بناء قارب كبير للهرب، وركبت جميع المشاعر في القارب ما عدا شعور واحد، فنزل "الحب" للبحث عن هذا الشعور ومعرفة هويّته، واكتشف أنّه "الكبرياء". حاول "الحبّ" أن يُقنع الكبرياء بالصعود إلى القارب، لكن دون جدوى، فقد أصرّ هذا الأخير على البقاء. طلبت جميع المشاعر الأخرى من "الحب" أن يترك "الكبرياء" وشأنه ويصعد إلى القارب، لكن بما أنّ "الحب" قد جُبل على حبّ الجميع فلم يستطع المغادرة وبقية مع "الكبرياء".


وهكذا نجت جميع المشاعر، ما عدا "الحب" الذي مات مع "الكبرياء"! ببساطة، لا تدع كبرياءَك يتغلّب على مشاعر حبّك للمقربّين منك أيًّا كانوا، فالكبرياء يقتل الحبّ مهما كان كبيرًا. اقرأ أيضًا: أنماط التعلم ما هو نمط التعلم المناسب لك وكيف تستغله؟. اقرأ المزيد من مقالات الدراسة في الخارج على تعلم. عاش في أحد الأيام مزارع كسول لم يكن يحبّ العمل في الحقول ولا يستمتع به. حيث كان يقضي أيّامه مستلقيًا تحت ظلّ شجرة كبيرة. في أحد الأيام وبينما كان مسترخيًا تحت الشجرة، رأى ثعلبًا يطارد أرنبًا. وفجأة سمع صوت اصطدام قوّي. لقد اصطدم الأرنب بجذع الشجرة ومات في حينها. أخذا لمزارع في الحال الأرنب الميّت، تاركًا الثعلب مغتاضًا، وذهب إلى منزله، فذبح الأرنب وأعدّ منه عشاءً لذيذًا، وباع فروه في السيق في اليوم التالي. فكّرفي حينها مع نفسه: "لو استطعتُ الحصول على أرنب هكذا كلّ يوم، فلن أضطرّ للعمل مجدّدًا في الحقل. خلال يومه رأى عدّة أرانب بالفعل، لكنّ أيًّا منها لم يرتطم بأيّ شجرة، بالفعل ما حدث معه في اليوم السابقة كان صدفة نادرة الحدوث حقًا.


لكنه فكّر قائلاً: "أوه لا بأس، لا زال أمامي فرصة أخرى غدًا! واستمرّ الأمر على هذا النحو لعدّة أيام وأسابيع وأشهر، فأهمل بذلك حقله، وبقي مستلقيًا بانتظار انتحار الأرنب. ممّا أدى إلى نموّ الأعشاب الضارّة في الحقل وفساد المحاصيل، وتضوّر المزارع جوعًا في نهاية المطاف، لأنه لم يجد ما يأكله، ولم يتمكّن من اصطياد أيّ أرنب. لا تضيّع وقتك في انتظار الفرص الجيدة أن تطرق بابك دون أن تفعل شيئًا. لا تسلّم حياتك للحظ دون أن تعمل بجدّ لتحقيق النجاح. اقرأ أيضًا: 17 طريقة مميزة لتطوير المهارات الإبداعية. يُحكى أنّه كان هناك طفل يعيش في قرية صغيرة ويعمل في رعي الأغنام، وفي يوم من الأيام أصابه الملل من مشاهدة أغنام القرية تحدّق في الأفق بلا جدوى، فقرّر تسلية نفسه، وصاح فجأة: "ذئب! هنالك ذئبٌ يطارد الأغنام! بمجرّد أن سمع القروييون صياح الفتى حتى سارعوا إلى التلّة بعصيّهم وبنادقهم لإخافة الذئب، لكنهم لم يعثروا على شيء، فيما كان الولد مستمتعًا برؤية ملامحهم الغاضبة. واكتشف القروييون حيلة الولد فصاحوا فيه بغضب: "لا تصرخ محذّرًا من الذئاب إن لم يكن هناك ذئبٌ حقًا!


ومجدّدًا سارع سكّان القرية بأسلحتهم لإنقاذ الخراف، لكنّهم في هذه المرّة أيضًا لم يعثروا على أيّ ذئب، وقاموا بتوبيخ الراعي مجدّدًا على مزاحه الثقيل، بينما كان هو يضحك مستمتعًا. بعد ساعات عدّة، رأى الراعي ذئبًا حقيقيًا يقترب من أغنامه، فانتابه الخوف وراح يصيح: "ذئب! ذئب يهاجم خرافي! غربت الشمس، ولاحظ سكان القرية غياب الراعي وأغنامه، فصعدوا إلى التلّة ليتفقّدوا أمره، ووجدوه هناك يبكي وينتحب. اقرأ أيضًا: هل يمكن للغرور أن يكون إيجابيا؟! كانت هناك عصفورتان صغيرتان رقيقتان تعيشان في بقعة من أرض الحجاز شديدة الحرّ قليلة الماء، وفي أحد الأيّام بينما كانتا تتجاذبان أطراف الحديث وتشكيان لبعضهما صعوبة ظروف الحياة، هبّت عليهما نسمة ريح عليلة آتية من أرض اليمن ، فسعدت العصفورتان بهذه النسمة وأخذتا تزقزقان نشوة بالنسيم العليل، وعندما رأت نسمة الريح العصفورتين الجميلتين تقفان على غصن بسيط من شجرة وحيدة في المنطقة، استغربت من أمرهما وقالت: "أيتها العصفورتان الجميلتان، عجباً لأمركما، فكيف تَقبلان وأنتما بهذا الحسن وهذه الرقّة أن تعيشا في أرض مقفرة كهذه؟ لو شئتما لحملتكما معي وأخذتكما إلى اليمن من حيث أتيت، فهناك المياه عذبة باردة، طعمها ألذّ من العسل، والحبوب تكاد لحلاوة طعمها أن تكون سكّراً، وإن أخذتما بنصيحتي، وعدتكما أن نكون هناك خلال وقت قصير جدّاً، فما قولكما؟" [٤].


قامت العصفورة الأذكى بين الاثنتين وأجابت بفطنة وبداهة: "يا نسمة الريح، أنت ترتحلين كل يوم من مكان إلى مكان، وتنتقلين من أرض إلى أرض، وذلك يجعلك لا تدركين معنى أن يكون للواحد منّا وطن يحبّه، فارحلي أيّتها النسمة مشكورةً، فنحن لن نبدّل أرضاً ولو كانت جنّة على الأرض بوطننا ولو كانت الأجواء فيه قاسية والطعام فيه شحيح". التصنيفات تصفح المواضيع. قصص أطفال قصيرة. تمت الكتابة بواسطة: محمد منصور آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ١٨ أكتوبر ٢٠٢٢. ذات صلة قصص اطفال قبل النوم قصص أطفال هادفة قصيرة قصة مضحكة قصيرة أجمل القصص القصيرة محتويات. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا.



لاتبخلي على اطفالك بقراءة قصص اطفال لهم، عادة ما يصيب الارهاق و القلق الاطفال اثناء النوم، مما يؤدي الى ذهاب النوم عنه في اوقات متؤخرة في الليل، وتلجأ الكثير من الامهات الى قصص اطفال صغيرة وهادفة لاطفالهم من اجل تنويمهم، في مقالنا اليوم على موقع محيط سنعرض عليكم مجموعة جميلة من قصص اطفال مسلية قبل النوم. كثيرة هي قصص الاطفال منها القصيرة و منها الطويلة، وعادة ما تكون هذه القصص هادفة ويحبها الاطفال خاصة اثناء وقت نومهم، في مقالنا اليوم سنحيطكم علما على العديد من قصص للاطفال قبل النوم:. قبل المتابعة لايفوتك هذا المقال: قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية. كان يا ما كان في احدى القرى البعيدة، القريبة من الغابة كان هناك ذئب جائع لم يذق طعم اللحم منذ أيام ويشعر بالجوع الشديد، أخذ يبحث في الغابة عن حيوان يأكله لكنه كان منهك فلم يستطع اصطياد أي حيوان، فذهب للقرية لعله يجد بعض الطعام ليسد به جوعه، وهناك وجد كلبا سمين جدا وكان سعيد جدا وكان يجلس ويحرس منزل صاحبة.


فكر الذئب بالانقضاض على الكلب والتهامه ولكن الكلب كان سمين جدا وضخم، فخاف الذئب من الانقضاض، اقترب منه وقال له صباح الخير ايها الكلب الوسيم، فما اروعك كلب سمين وجميل، لابد إنك تأكل كثير جدا. فرد الكلب بفخر قائلا : صباح الخير أيها الذئب شكرا لك، فهل تود الطعام مثلي والأكل الكثير وتكون بصحة جيدة، بدل ذلك الهزال والضعف في جسدك. رد الكلب بفخر، لن تفعل شيء صعب فما عليك إلا أن تطارد اللصوص والمتسللين إلى منزل سيدك، وان ترضي سيدك وتتبعه باستمرار يا صديقي، وسيقدم لك كل فضلات الطعام واللحوم وبعض المرح ولن يمنع عنك شيء. اخذ الذئب يتخيل السعادة التي سيكون فيها ، بالكثير من الطعام والشراب واللعب والرحة ولا احد يزعجة ياكل الكثير والكثير من بواقي الطعام لصاحبه. ثم شاهد الذئب عنق الكلب وكان خالى من الشعر تمام، فقال له، ما هذا ايها الكلب في رقبتك لما هي خالية من الشعر،.


وهنا عاد الذئب للخلف بسرعة وركض مسرعا وهو يقول: لا ان الحرية شيء مهم جدا ايها الكلب السمين ولن استبدل حريتي من اجل بواقي الطعام فالجوع افضل بكثير من الشبع مع عدم الحرية والقيد، وبعدها ركض الذئب بعيدا عن الكلب عائدا للغابة ليبحث عن أي طعام يسد به جوعه. لاتفوت ايضاً: قصص اطفال قبل النوم مكتوبة من أجل إسعاد طفلك قبل النوم. كان يا ما كان كان هناك قردا جميل يعيش في مملكة القرود ويتولى الحكم، ولكن جاء قرد شاب وطرد القرد من الحكم وأخذ مكانه وبعدها طرده من بيت القرود للابد، وذهب القرد العجوز ليعيش على ضفة نهر فوق أحد الاشجار، واثناء اكله التين سقطت تينه كبيرة من يده،. فاعجبه صوت ارتطامها وسقوطها بالماء، وأخذ يلقى بالمزيد من التين وهو يضحك مستمتعا بالصوت في الماء، وكان في ذلك الوقت سلحفاة في الماء، فلما وجدت التين اخذته واكلته باستمتاع و اعتقدت السلحفاة، ان القرد يفعل ذلك من اجلها ويلقي لها التين ففرحت بشدة. فرغبت السلحفاة في مصاحبة القرد، فخرجت اليه وصادقته في مودة وحب، ولم تعد السلحفاة الى منزلها، فقلق عليها الزوج واطفالها، وعندما تذكرت اطفالها قررت العودة، اشتكى الزوج زوجته لاحد اصدقائه فقال له اطلب منها قلب قرد وقل بان احد اطفالها مريض،.


عادت السلحفاة للمنزل فوجدت الزوج حزينا وأحد اطفالها مريض، قال الزوج بان احد الاطفال مريض ويحتاج الى قلب قرد حتى يشفى،هكذا قال الطبيب المعالج ذلك، وهنا فكرت السلحفاة فيما يقوله الزوج،. وكيف تحضر قلب قرد من اجل طفله، فكرت هل اغدر بصديقي القرد واقتله لاحصل على قلبه، من اجل طفلي الوحيد وزوجي، ولكنها فكرت بانها تعاهدت على الوفاء، فقالت السلحفاة لنفسها، هذا محال لن افعل، ولكن ماذا عن طفلي الوحيد سيموت، فقررت ان تقتل القرد وتاخذ قلبه. تركت زوجها وطفلها المريض، فذهبت للقرد فوق الشجرة وقالت له، كيف حالك يا صديقي انا ادعوك لزيارة منزلي في جزيرة الفاكهة وسوف تعجبك كثير، رد القرد وفرح وذهب فوق ظهر السلحفاة في الماء،.


ولما شاهدها مهمومة وحزينة جدا سالها القرد، ماذا بك يا صديقتي لماذا انت حزينة، قالت السلحفاة انا حزينة لان ابني مريض بشدة وسيموت، ان لم اعالجه. قال القرد وما علاجه، قالت السلحفاة قال الطبيب ان دوائه قلب قرد، وانا اخجل منك يا صديقي، وهنا فهم القرد الحيلة، وبان السلحفاة سوف تقتله من اجل قلبه،. فقال لها: وهو يفكر في حيلة ينجو منها، ولما لم تخبريني يا صديقتي السلحفاة، قبل ان اغادر منزلي وشجرتي، الا تعلم باننا معشر القرده اذا سافرنا نترك قلوبنا عند اهلنا او في مساكننا، قالت السلحفاة: وأين قلبك الان ايها القرد،. قال القرد، ان قلبي فوق الشجرة يا صديقتي، قالت السلحفاة بفرح وهي تصدق القرد، هيا بنا نذهب اذا لنعود به، عاد الاثنان معا، الى الشجرة وصعد القرد متسلقا،.


فصاحت السلحفاة بصوت عالي: هيا يا صديقي احضر قلبك وانزل يا صديقي، وهنا ضحك القرد بقوة وهو يقول: هيهات يا صديقتي، لقد خدعتيني وكنتي تريدين قتلي وخنت صداقتي، فخدعتك انا الاخر، ولن نعود الى ما كنا عليه من قبل ابدا. حكى في قديم الزمان عن عائلة صغيرة من الأرانب تعيش في جحر جميل، ولها من الأطفال اثنان: أرنب وأرنوبة.. وذات يوم قالت الأم لولديها: إني ذاهبة لآتيكما بجزرة كبيرة من الحقل الذي يقربنا.. وصيتي لكما ألا تغادرا المنزل لأنكما صغيران.. والعالم الذي حولنا كبير. وما أن ابتعدت الأم.. حتى أسرعا إلى الباب ينظران من ثقبه.. قال أرنب لأخته أرنوب: إن أمنا على حق فالعالم كبير، ونحن مازلنا صغيرين. ردت أرنوبة: هذا صحيح..


ولكن نحن مثل أمنا، لنا من الأرجل أربعة، وذيل مثل ذيلها.. هيا لنخرج لنرى قليلاً من هذا العالم، فوافقها أرنب.. ثم أخذا يعدوان في الحقل الواسع يمرحان ويقفزان في كل مكان بين الخضرة والفواكه،. قالت أرنوبة إنه جزر.. تعال يا أرنب أسرع.. إنها فرصة لا تعوض. وما إن قفزالاثنان على القفص، حتى وقع وتناثر ما بداخله. أرادا الهروب بسرعة لكنهما فوجئا بفتاة جميلة أمامها.. قبضت عليهما.. ورفعتهما من آذنيهما إلى أعلى وهى تهزهما بقوة: لقد أضعتما جهد يوم كامل من العمل المضني.. ونظرا الاثنان أحدهما إلى الآخر، وقد أطالت آذنيهما. ولأول مرة في حياتهم سمعا همساً خفيفاً حولهما، ثم سمعا باب الحديقة يفتح فأسرعا هرباً.. وفي لمح البصر كانا خارج الحديقة يقفزان بقوة في طريقهما إلى البيت..


شاهد ايضاً: قصص اطفال قصيرة ومفيدة. صَوْصَوْ كتكوت شقي، رغم صغر سنه يعاكس إخوته، ولا يطيق البقاء في المنزل، وأمه تحذره من الخروج وحده، حتى لا تؤذيه الحيوانات والطيور الكبيرة. غافل صَوْصَوْ أمّه وخرج من المنزل وحده، وقال في نفسه: صحيح أنا صغير وضعيف، ولكني سأثبت لأمي أني شجاع وجرئ. قابل الكتكوت في طريقه الوزّة الكبيرة، فوقف أمامها ثابتاً، فمدّت رقبتها وقالت: كاك كاك. قال لها: أنا لا أخافك.. وسار في طريقه وقابل صَوْصَوْ بعد ذلك الكلب، ووقف أمامه ثابتاً كذلك.. فمدّ الكلب رأسه، ونبح بصوت عال: هو.. ثم سار صَوْصَوْ حتى قابل الحمار …. وقال له: صحيح أنك أكبر من الكلب، ولكني.. كما ترى لا أخافك! فنهق الحمار: هاء.. وترك الكتكوت وانصرف. ثم قابل بعد ذلك الجمل، فناداه بأعلى صوته وقال: أنت أيها الجمل أكبر من الوزة والكلب والحمار، ولكني لا أخافك.


سار كتكوت مسروراً، فرحان بجرأته وشجاعته، فكل الطيور والحيوانات التي قابلها، انصرفت عنه ولم تؤذه، فلعلها خافت جُرْأته. ومرّ على بيت النحل، فدخله ثابتاً مطمئناً، وفجأة سمع طنيناً مزعجاً، وهجمت عليه نحلة صغيرة، ولسعته بإبرتها في رأسه، فجرى مسرعاً وهي تلاحقه، حتى دخل المنزل، وأغلق الباب على نفسه. قالت أم صَوْصَوْ له: لا بد أن الحيوانات الكبيرة قد أفزعتك. فقال وهو يلهث: لقد تحديت كل الكبار، ولكن هذه النحلة الصغيرة عرفتني قدر نفسي. سعد فتى كسول، خامل، أصدقاؤه يعملون ويجتهدون وهو نائم، وجميع أصدقائه يتمنون الوصول لكأس العالم، ولكنه غير مهتم بما يقولونه، وغافل عما يفعلونه. ولكن عندما جاءت مباراتهم مع نادٍ آخر، تدرب الجميع عدا سعد فقد كان نائماً، يحلم أن يفوز، ولكن من دون أن يبذل ولا حتى ذرة مجهود، اقتربت المباراة، واقتربت، لكن سعد لم يواظب على التدريب كحارس مرمى. وجاءت المباراة ولم يتدرب سعد على عمله، لأنه في المباراة كان يستند على الحائط وينام ويحلم بفوز فريقه. ويستيقظ ثم يعود للنوم واستمر الحال هكذا فترة من المباراة إلى أن أصبح الفريق المنافس ثمانية وهم صفر..


حتى إن المدرب غضب من تصرفات سعد الطائشة فأخرجه، وأدخل بدلاً منه اللاعب حسن، لأنه نشيط ومفعم بالحيوية كالمعتاد. فتعدلت النتيجة، وأصبحت ثمانية مقابل ستة.. إلى أن أصبح فريق سعد تسعة والفريق الآخر ثمانية واستمر الحال إلى أن انتهت المباراة، وعندها كافأ المدرب اللاعب حسن على أدائه الرائع كحارس للمرمى، وطبعاً كافأ بقية اللاعبين على مجهودهم ومنهم راشد وبدر ومحمد وغيرهم. واستمرت عدة مباريات على هذه الحالة ويتبدل سعد بلاعب آخر ولكن المدرب اضطجر من تصرفات سعد التي لا يحسد عليها. فطرده من الفريق أجمع، وحزن سعد على تلك الأعمال التي كان يقوم بها أمام الجمهور، فمؤكد أن الجمهور كان يضحك على تصرفاته، فهو يسمع دائماً في الأخبار فوز فريق النمور فهو فريقه، ولكنه أراد أن يشعر بذلك الفخر والاعتزاز أمام الجميع، الذي يشعر به أصدقاؤه الآن،.


ولكنه الآن تغيّر بعدما طرده المدرب، فقد أصبح نشيطاً على غير العادة، رشيق الحركة عكس طبعه، فقد بدأ التدريب وبعزيمة ونشاط، فقد ظل ساهراً طوال الليل يتدرب على مباراة فريقه القادمة.. فذهب عند المدرب وطلب منه إرجاعه لمكانه، فقبل المدرب ولكن.. شرط عليه أن لا يعود مرة ثانية وينام على حواف المرمى، وفعلاً تغيّر سعد كثيراً وأصبح نجم الفريق من جديد. سعاد بنت ذكية، ومجدة في دروسها،تحبها معلمتها كثيراً، وتفتخر بها أمام زميلاتها، المسألة الواحدة في الرياضيات، لا تستغرق معها إلا وقتاً قصيراً، تسبق زميلاتها في حلها، فتبتسم لها معلمتها مشجعة وتربت على كتفها قائلة لزميلاتها:. أتمنى أن تقتدين بزميلتكن سعاد، وتنافسنها في الدروس والتحصيل، فأنتن لستن أقل منها ذكاء وفطنة، ولكنها نشيطة مجدة في الدراسة، وأنتن تتكاسلن في تأدية الواجبات التي عليكن.


رن جرس المدرسة، لتقضي الطالبات فرصة قصيرة، يسترحن فيها، ويلعبن، ويتبادلن الآراء والأفكار فيما بينهن. تحلقت الطالبات حول سعاد، هذه تسألها في مسألة صعبة، وتلك تسألها كيف توفق بين اللعب والدراسة.. وعن بُعد وقفت هندُ ترمق سعاد بحسد وغيرة، تقضم أظافرها من الغيظ، وهي تفكر بطريقة تبعد سعاد عن الجد والاجتهاد، فتنفر صديقاتها منها، وتبتعد عنها معلمتها فيخلوا لها الجو، لتحتل مكانة سعاد…. اقتربت هند من سعاد وسألتها: ما رأيك في الفيلم الكرتوني الذي عرض في التلفاز البارحة؟ أجابت سعاد في تساؤل: أيَّ فيلم هذا ؟ أنا لا أتابع مثل هذه الأفلام حتى لا أضيع وقتي. ضحكت هند وقالت: — ماذا.. ماذا تقولين، لا تتابعين برامج التلفاز ما هذا الجهل؟! ألا تدرين أن في هذه البرامج متعة كبيرة و… قاطعتها سعاد: — متعة كبيرة وفائدة قليلة..


ردت هند ضاحكة: — لابد أنّ أمك تمنعك من مشاهدة التلفاز، لكي تساعديها في بعض أعمال التنظيف، وتحرمك من متعة التلفاز، كم أشفق عليك يا صديقتي.. انزعجت سعاد من كلام صديقتها، وفضلت تركها والذهاب إلى مكان آخر.. ولكن هند أخذت تطاردها من مكان إلى مكان آخر، وتزين لها التلفاز وتسليته الجميلة، وتقلل لها من أهمية الواجبات المتعبة التي تتفنن المعلمة في زيادتها وصعوبتها…. بدأت سعاد تميل إلى هند وإلى أفكارها ومناقشاتها… ورويداً رويداً أخذت تقتنع بكلامها المعسول، ونصائحها الخاطئة،. لاحظت أمها هذا التقصير والإهمال، فنصحتها فلم تأبه لنصح أمها، فاضطرت الأم إلى تأنيبها ومعاقبتها فلم تفلح،.


أما معلمة سعاد فقد تألمت كثيراً لتراجع سعاد في دراستها، وحاولت نصحها ولكن بلا فائدة.. حينئذ قررت المعلمة مقاطعتها في الصف، وكذلك قاطعتها أمها في البيت وأهملتها.. شعرت سعاد بالخجل الشديد والحرج أمام زميلاتها في الصف، وإخوتها في البيت، فأدركت خطأها الكبير وقررت الابتعاد عن هند ووسوستها، وابتعدت عن مشاهدة التلفاز وركزت في دراستها فنالت رضى أمها ومعلمتها وحبهما من جديد. وهنا غضب الرجل لسماع هذه الكلمات حسناً إذن.. سأجعلك تدفعين ثمن كلماتك هذه.. سأنزع عنك هذا الترس الذي يغطي ظهرك.. وقبل أن تتمكن السلحفاة من فتح فمها انتزع الرجل درعها بقسوة وهو يضحك فيما كانت السلحفاة تبكي، لتمضي بعدها زاحفة وهي ترتجف من البرد، والخوف صوب الغابة القريبة، حيث أخذت تنتحب بصوت مرتجف، أيقظ الغراب والقنفذ اللذان كانا يهجعان قريباً منها..


سألها القنفذ.. لماذا تبكين أيتها السلحفاة؟ مسحت السلحفاة دموعها بيدها، وأخذت تقص عليهما حكايتها مع الرجل القاسي الذي انتزع درعها.. وحين انتهت من سرد حكايتها. أما القنفذ فقد قال لها: أما أنا فسوف أخيط لك الدرع ثانية، بواحدة من إبري القوية هذه. وبعد قليل عاد للسلحفاة درعها الجميل، وعادت أنيقة مرة أخرى بمساعدة اصدقائها. قصة سيدنا يوسف بدأت من هذه الرّؤيا فطلب منه والده أن لايخبر إخوته بما رأى وبشّره بالنّبوّة، وكان إخوة يوسف يحقدون عليه لأنّ أباهم كان يحبّه أكثر منهم فعزموا على التخلّص منه بأن يرموه في قاع البئر.



تحميل كتب قصص أطفال PDF,أجدد القصص

Webإليك 9 قصص قصيرة ملهمة. 7- القصة السابعة: الصديقان والدب. فيجاي وراجو كانا صديقين حميمين. وفي أحد الأيام ذهبا في نزهة إلى الغابة للتمتّع بجمال الطبيعة Web13 hours ago · • “الإتحاد والتعاون” قصة للأطفال قبل النوم • قصص جميلة للأطفال قبل النوم: “قصة الطائر الأكول” قال مختار: _ بحر مختار أكبر من بحر أخته، لأني أكبر منك، وآكل أكثر منك. قالت أخته: _ نعمل قناة لتوصيل البحرين. ضحك مختار وقال: _ هذه Webوهي كلها قصص مكتوبة ومصورة و pdf القصر المسحور ذات الرداء الأحمر الذئب والخراف السبعة الثعلب المكار والذئب سنويت والأقزام السبعة أليس فى بلاد العجائب عيسى عليه السلام يوسف عليه السلام إسماعيل عليه السلام إبراهيم عليه الصلاة والسلام الاميرة النائمة ... read more



Not consenting or withdrawing consent, may adversely affect certain features and functions. حتى رأى نملة تحمل ضعف حجمها فأصابه الذهول فحدثته عن قيمة العمل و كيف ان الغرور يودي بصاحبه الى الهلاك وقررت مساعدته فذهبت واياه الى الخياط حيث صنع له ريشا ريثما يعود ريشه يكسو جسمه و قرر ان يعود للعمل و يترك طبع الكسل …. لم أعد أريدها! مغامرات سوسن للاطفال 2. ذات صباح كان أحد الصبية يلعب في الحقول فعثر على كرة الأحلام، وقتها قرر أن يطلب منها أن تمنحه الذهب والأموال، وبعد أيام انتشر أمر الكرة بين أفراد القرية، وكل شخص طلب من كرة الأحلام أن تحقق له رغبة وحلم، فصار لبعض الناس الأموال، وصار للآخرين المنازل والذهب، لكن الأمر أدى لانتشار الخلافات والحسد بين كل أهل القرية، وقتها ذهبوا لصابر فأخبرهم أن السعادة تكمن في القناعة بما لدينا وليس في الطمع فيما لدى الآخرين، أخذ صابر الكرة من أهل القرية، وطلب منها أن تعيد كل شيء إلى أصله، وقد فعلت ذلك وحققت حلمه. قبضت عليهما..



واكتشف القروييون حيلة الولد فصاحوا فيه بغضب: "لا تصرخ محذّرًا من الذئاب إن لم يكن هناك ذئبٌ حقًا! ماذا تقولين، لا تتابعين برامج التلفاز ما هذا الجهل؟! قصة للاطفال كلّ يومٍ كانت الوردة تشتم الصبّارة وتعايرها بقبحها وبشاعة مظهرها. فأعطاهم قميصه وقال لهم ضعوه على وجه أبي وسيعود إليه بصره, وتعالو أنتم وأهلكم إلي أجمعون, قصة للاطفال, قصة للاطفال. ويستيقظ ثم يعود للنوم واستمر الحال هكذا فترة من المباراة إلى أن أصبح الفريق المنافس ثمانية وهم صفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة