الجمعة، 24 مارس 2023

سلطان الشاعر

سلطان الشاعر

سلطان الشـاعر.. علامة فارقة في الدراما الإماراتية,قد يعجبك أيضاً

سلطان بن حمد بن سليمان الشامسي (سلطان الشاعر) ( - 31 مارس )، ممثل وشاعر إماراتي ولد في عجمان ، الإمارات العربية المتحدة اشتهر بشخصية إشحفان بمسلسل إشحفان. الشاعر: لزمه هذا اللقب طوال حياته و هو ليس اسم لعائلته كما يعتقد البعض إنما لأنه كان شاعراً.إشحفان: اشتهر هذا اللقب نسبة لمسلسله الشهير إشحفان الذي يعد من أشهر الأعمال See more WebJun 22,  · إنه الشاعر والممثل والكاتب سلطان الشاعر، أحد أشهر الفنانين الإماراتيين، وواحد من الشعراء اللافتين في تاريخ المنجز الشعري المحلي، ولد في عجمان عام ، وتتلمذ على يد الشيخ المطوع ناصر بن Webسلطان الشاعر.. جواهر الموهبة الشائعة. 14 يوليو محمد عبد السميع سلطان بن حمد بن علي بن عبيد بن سليمان، ممثل وشاعر إماراتي، ولد عام م. ويعرف بسلطان الشاعر Webسلطان بن حمد بن سليمان الشامسي (سلطان الشاعر) ( - 31 مارس )، ممثل وشاعر إماراتي ولد في عجمان ، الإمارات العربية المتحدة اشتهر بشخصية إشحفان بمسلسل إشحفان Webوحديثنا اليوم سيدور عن أحد أبرز الشعراء في العصر الحديث ، في دولة الكويت، وهو الشاعر عبد العزيز الهاجري ، وهذا الشاعر يعد من أبرز ما عرفه الشعر في هذا العهد ، حيث عمد على إثبات شعره ، من خلال مجموعة من الدواوين المتعلقة بحياة الكاتب ، وسارت في عروقه ... read more




وذكر الجسمي أن الشاعر حين كان يستعد لتصوير مسلسله الغوص عرض عليه العمل فيه، إلا أن انشغاله في الثانوية العامة حال دون مشاركته للأسف. وأضاف «ندين للشاعر الذي استطاع في أعماله المميزة فتح باب التواصل بين الفنانين والمسؤولين، وهذا ما شهدناه في اشحفان ، فضلاً عن أنه أسهم في انتشار الدراما الإماراتية في الخليج، حيث أصبحت الدراما المحلية معروفة خليجياً بـ اشحفان ، كما درب الزلق في الدراما الكويتية، و بو مناحي في الدراما السعودية». وقال الفنان سعيد سالم «تربطني بالفنان الراحل علاقة فنية وعائلية قوية، لاسيما أن جدي ووالدي كانا من مؤسسي جمعية الفنون الشعبية في أم القيوين، وكان سيحالفني الحظ بالعمل معه من خلال المسلسل التلفزيوني عمى ألوان للكاتب الإماراتي جمال سالم، الذي كنت مدير الإنتاج فيه، وحينها جلست معه وقرأت عليه نص المسلسل، بعد أن أخذنا منه الموافقة مسبقاً، إلا أنه نتيجة لظروف خاصة لم يشارك في العمل».


تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news. سلطان الشاعـر.. كان يرقد في حاله حرجة في قسم العناية الفائقة في مستشفى راشد ، إثر تعرضه لمشاكل صحية بعد عودته من رحلة العلاج الأخيرة في لندن. توفي في صباح 31 مارس ، جواً أثناء اتجاهه إلى لندن لتلقي العلاج، مما اضطر الطائرة للهبوط اضطرارياً في ألمانيا. انتقل إلى المحتوى الموسوعة. الصفحة الرئيسية الأحداث الجارية أحدث التغييرات أحدث التغييرات الأساسية. المواضيع أبجدي بوابات مقالة عشوائية تصفح من غير إنترنت. تواصل مع ويكيبيديا مساعدة الميدان تبرع. ماذا يصل هنا تغييرات ذات علاقة رفع ملف الصفحات الخاصة وصلة دائمة معلومات الصفحة استشهد بهذه الصفحة عنصر ويكي بيانات. إنشاء كتاب تحميل PDF نسخة للطباعة. ظل «اشحفان» راسخاً في ذاكرة الإماراتيين، فيما ترك سلطان الشاعر بصمته، وأكمل مشروعه الإبداعي متنقلاً بين التلفزيون والمسرح والشعر. و«الشاعر» لقب لازمه طوال حياته، وهو ليس اسماً لعائلته كما يعتقد البعض، إنما لأنه كان شاعراً، وصدر له ديوان شعري في السبعينيات باسم «الجيب والبعير»، وصدر ديوانه الثاني في التسعينيات باسم «ديوان القصائد الدينية»، ثم تعرض لحادث مروري عام أدى إلى فقدانه لبصره، ليتوقف بعدها عن التمثيل، ويغيب عن الإعلام لمدة تقارب 25 عاماً، ووافته المنية عام الإثنين 20 مارس أبوظبي الإمارات دبي °C.


الشارقة °C. العين °C. عجمان °C. رأس الخيمة °C. الفجيرة °C. ام القيوان °C. الإمارات عربي ودولي الاقتصادي الرياضي وجهات نظر دنيا ثقافة فيديو بودكاست المزيد المبوب. قصة صورة إنفوجراف كاريكتير برامج. تسجيل الدخول. عربي ودولي.



الإثنين 20 مارس أبوظبي الإمارات دبي °C. الشارقة °C. العين °C. عجمان °C. رأس الخيمة °C. الفجيرة °C. ام القيوان °C. الإمارات عربي ودولي الاقتصادي الرياضي وجهات نظر دنيا ثقافة فيديو بودكاست المزيد المبوب. قصة صورة إنفوجراف كاريكتير برامج. تسجيل الدخول. عربي ودولي. تغطيات زيارة رئيس الدولة إلى فرنسا معرض أبوظبي الدولي للكتاب محمد بن زايد رئيساً للدولة خليفة بن زايد في ذمة الله ذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية الأزمة الأوكرانية مسبار الأمل تغطية خاصة حول فيروس كورونا. قصة صورة. عدد اليوم. أبرز الأخبار. تحت رعاية حامد بن زايد.. انطلاق أعمال مؤتمر أبحاث طلبة الدراسات العليا بجامعة خليفة قرقاش: موقف الإمارات واضح بشأن عودة سوريا إلى محيطها الشيخة فاطمة: تبصير اليافعين والاستفادة من أفكارهم بدور القاسمي: الشباب صانعو التغيير والقادة المستقبليون وطن السعادة..


استقرار ورفاهية وجودة حياة اختتام برنامج تدريبي للقيادات الإعلامية الشابة برعاية الشيخة فاطمة.. مشروع رائد أعمال في المستقبل مريم المهيري: «وقف المليار وجبة» خطوة رائدة ناعمة المنصوري: استدامة الخير والعطاء الإماراتي. سلطان الشاعر.. جواهر الموهبة الشائعة. محمد عبد السميع سلطان بن حمد بن علي بن عبيد بن سليمان، ممثل وشاعر إماراتي، ولد عام م. ويعرف بسلطان الشاعر.. والشاعر لقب اكتسبه حتى بات لا يعرف إلا به من خلال ما قدم من قصائد وأشعار غلب على معظمها طابع الفكاهة والمرح، تبعاً لاهتمامه بالقصائد الاجتماعية التي تعالج قضايا عدة، عايشها كفرد، وسجل أحداثها بحروف لوحات معبرة عما يختلج في نفوس الآخرين تجاهها.


وقد كانت بداياته مع الشعر منذ أن بدأ يعي بعضاً مما يدور في مجلس والده الشاعر حمد بن سليمان، الذي يعد أحد أولئك الشعراء المجيدين الذين ساهموا وبقدر كبير في رفد حركة الشعر الشعبي في المنطقة، من خلال مجلسه الذي يرتاده عدد من شعراء عجمان المعروفين، مثل: راشد بن سالم الخضر، وراشد بن ثاني المعروف بـ ارْشيد ، وسالم الظفري، وسلطان بن يبران، وماجد بن علي النعيمي، وغانم العصري، وبن عياده.. حيث يجتمع أولئك الشعراء، مع عدد من متذوقي الشعر في حلقة لا يخرج نطاق الحديث فيها عن الشعر.. وقد ارتاد سلطان مجلس والده منذ طفولته، يستمع فيه إلى ما يلقى من قصيد.. كما كانت لدراسته عند المطوع ناصر بن محمد الذي عرف في عجمان بفضله وأدبه وعلمه، إضافة لكونه شاعراً، أثراً لا بأس به في إثراء موهبته..


لينهل من معين الشعر ومناهله العذبة ما يساعد على صقل اهتماماته، وتفجير إمكانياته. ومع كتابة أول قصيدة وهو في الرابعة عشرة من عمره، بدأت معاناته وقد تناثرت الحروف لتشكل منها الأحداث قصائد ترددها ألسنة الناس، وتستسيغها آذانهم سمعاً. ارتبطت حياة سلطان الشاعر بالبحر منذ نعومة أظفاره، كحياة الكثيرين من أهل المدن والقرى القريبة من البحر. كما أن لمهنة والده الذي كان يعمل نوخذة على ظهر إحدى السفن التجارية نقل البضائع أثرها في نفسه يشده كثيراً إلى حياة السفر وعبق البحار. وبعد رحلة طويلة سعياً وراء لقمة العيش سافر فيها إلى السعودية والبحرين والكويت، عاد إلى الإمارات. وفي حوالي عام م. وبعد أن تمكن من خلال ما اشتهر به من قصائد يدور جزء منها حول القضايا الاجتماعية المختلفة والفكاهية، نال شهرة لا بأس بها في ذلك الحين ما كان سبباً في أن يعرض عليه العمل في إذاعة صوت الساحل التي كانت تبث إرسالها من الشارقة. فوافق وترك البحر. وبعد أن أكمل ما يقارب الثلاث سنوات في الإذاعة، عمل خلالها كمذيع ومقدم للبرامج، ومع قيام الاتحاد عين في وزارة المواصلات، ثم انتقل إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ثم انتدب للعمل في وزارة الإعلام والثقافة عام م بعد أن بدأ نجمه يلمع في سماء الحركة المسرحية في الدولة.


وقد كانت بدايات سلطان الشاعر مع التمثيل عبر الفريق المسرحي الذي تشكل في نادي الشعلة الرياضي بعجمان. وقد كانت المسرحية التي شارك في إعدادها مع كل من حمد بن محمد بوشهاب وربيع بن ياقوت، تدور أحداثها حول قضية اجتماعية. وكانت المسرحية بعنوان «جشع الآباء»، قدمت عام م. وفي عام م. شارك في تقديم مسرحية «الأم». كما شارك في عمل مسرحي آخر خلال تلك الفترة بعنوان «شهادة بلا أخلاق». وبعد تأسيس المسرح القومي في دبي اشترك في ثلاثة أعمال ضمن نشاطه. كما كان عضواً في مجلس الشعراء الذي قدمه الشاعر والأديب حمد بن خليفة بوشهاب من خلال تلفزيون دبي الأبيض والأسود. إضافة إلى مشاركته في العديد من التمثيليات التي سجلها التلفزيون آنذاك، وبانتدابه للعمل في وزارة الإعلام والثقافة، بدأ سلطان الشاعر في تحقيق الكثير من الإبداع في مجال التمثيل والكتابة التلفزيونية، حيث أعد عدداً من التمثيليات والمسلسلات التي قدمت عبر تلفزيون الإمارات العربية المتحدة من أبوظبي.. كما شارك في أداء أدوار البطولة فيها، مثل مسلسل «قوم عنتر»، ومسلسل «سوالف بوحمود»، ومسلسل «طريق الندم»، وتمثيليات فوازير رمضان لعام م ومسلسل «الشقيقان»، ومسلسل «اشحفان» الذي أبدع سلطان في صياغته وأدائه، إذ بات وبشهادة الكثيرين من الأعمال المميزة، التي لم يتكرر تقديم مثيلاً لها على مستوى الدراما الإماراتية، وكذلك مسرحية «الأول تحول» التي كتبها وقام بدور البطولة فيها، ومسلسل «الغوص» الذي أعده واشترك في تمثيله مع عدد من الفنانين الخليجين، مثل: خالد النفيسي، وعلي المفيدي، ومريم الصالح..


وقد تغنى بقصائده عدد من الفنانين مثل: علي بن روغه، وعيد الفرج، والثلاثي الكوكباني، وفهد بلان. وقد كان للقدر مع سلطان وقفة جعلت من تلك الموهبة الفذة ركاماً من الأمل المحطم إثر تعرضه لحادث سيارة عام م في رأس الخيمة، فقد بسببه نظره، فابتعد عن أضواء الفن والثقافة. وبعد صراع طويل مع المرض وافته المنية صباح 31 مارس م. وبقيت شواهد ما قدمه من أعمال ثابتة لا تتزعزع، ليظل سلطان الشاعر اسماً لا ينسى، حفرت حروفه على ذاكرة الزمن. أخبار ذات صلة. برشلونة يعبر الريال إلى لقب الليجا. ليفركوزن يسقط بايرن ويهدي دورتموند الصدارة. الأكثر قراءة. عبدالله الغذامي: التاريخ حصانٌ جامح 18 مارس وفاة الممثل البحريني عبدالله وليد 16 مارس آخر الأخبار.


رويال لاونج للعقارات تهنئ المرأة الإماراتية بيوم المرأة العالمي. رين عقدة سان جيرمان الجديدة. يوفنتوس بطل ديربي إيطاليا. للاشتراك بالنشرة الإخبارية. شروط الخدمة. جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد ©.



سلطان الشاعر.. جواهر الموهبة الشائعة,استطلاع الرأي

Webسلطان بن حمد بن سليمان الشامسي (سلطان الشاعر) ( - 31 مارس )، ممثل وشاعر إماراتي ولد في عجمان ، الإمارات العربية المتحدة اشتهر بشخصية إشحفان بمسلسل إشحفان Webوحديثنا اليوم سيدور عن أحد أبرز الشعراء في العصر الحديث ، في دولة الكويت، وهو الشاعر عبد العزيز الهاجري ، وهذا الشاعر يعد من أبرز ما عرفه الشعر في هذا العهد ، حيث عمد على إثبات شعره ، من خلال مجموعة من الدواوين المتعلقة بحياة الكاتب ، وسارت في عروقه WebJun 22,  · إنه الشاعر والممثل والكاتب سلطان الشاعر، أحد أشهر الفنانين الإماراتيين، وواحد من الشعراء اللافتين في تاريخ المنجز الشعري المحلي، ولد في عجمان عام ، وتتلمذ على يد الشيخ المطوع ناصر بن Webسلطان الشاعر.. جواهر الموهبة الشائعة. 14 يوليو محمد عبد السميع سلطان بن حمد بن علي بن عبيد بن سليمان، ممثل وشاعر إماراتي، ولد عام م. ويعرف بسلطان الشاعر سلطان بن حمد بن سليمان الشامسي (سلطان الشاعر) ( - 31 مارس )، ممثل وشاعر إماراتي ولد في عجمان ، الإمارات العربية المتحدة اشتهر بشخصية إشحفان بمسلسل إشحفان. الشاعر: لزمه هذا اللقب طوال حياته و هو ليس اسم لعائلته كما يعتقد البعض إنما لأنه كان شاعراً.إشحفان: اشتهر هذا اللقب نسبة لمسلسله الشهير إشحفان الذي يعد من أشهر الأعمال See more ... read more



انتقل إلى المحتوى الموسوعة. الأكثر قراءة. Share طباعة. ام القيوان °C. ليفركوزن يسقط بايرن ويهدي دورتموند الصدارة. وقال الفنان عبيد بن صندل الذي يعد أحد رفقاء بداية «أشحفان القطو» «عبقرية سلطان الشاعر تجلت في موهبته الفطرية في ابتكار حلول كوميدية آنية من وحي اللحظة، على الرغم من أن خلفيته في الأساس شعرية بعيدة عن مجال الدراما»، مشيرا إلى أنه استطاع أن يبدع في هذا المجال الذي جذبه إليه تماما، كما كان يبدع في مجلسه الشعري الخاص، بدليل أنه تميز بشكل خاص في فن التقليد أو محاكاة الشخصيات العامة، بدءاً من المسرح المتجول، مروراً بالمسرح في شكله التقليدي، حيث كان الشاعر يقلد شخصية ما ليتساءل بعدها من ذلك الشخص؟ حتى يخرج من وسط الحضور من يصدق تخمينه.



تحت رعاية حامد بن زايد., سلطان الشاعر. مقالة نقاش. الأكثر قراءة. تواصل مع ويكيبيديا مساعدة الميدان تبرع. سلطان الشاعر هذا اللقب على الألسن وارتبط به، بسبب ارتباطه بالشعر، وهكذا بقي يعرف باسم سلطان الشاعر. وفي حوالي عام م. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة