الجمعة، 24 مارس 2023

الإسقاطات السكانية pdf

الإسقاطات السكانية pdf

منهجية الإسقاطات السكانية,تطبيق IDSC

Webوتبنى الاسقاطات السكانية على عدة إفتراضات منها أن العوامل المؤثرة على النمو السكاني تتغير تدريجياً خلال فترة الإسقاط وليس فجأة، أي على افتراض عدم حدوث تطورات مفاجئة وغير محسوبة Webوقد تغير عدد سكان مصر خلال القرن الماضي، من نحو 13 مليونًا في إلى نحو مليونًا في ، ثم إلى مليون في ، وخلال القرن الماضي اتجه متوسط الزيادة السنوية إلى الارتفاع عبر الزمن، فقد أضافت blogger.com WebJan 1,  · السكان: الأبعاد الأصولية والتحليلات المكانية. January Publisher: دار الثقافة العربية. ISBN: WebJan 1,  · السياسات السكانية January Authors: Hussein Ahmad Yousef Ali Ahmad An-Najah National University Request full-text Discover the world's research Join for free No ... read more




الوصف أهمية الإسقاطات السكانية مراجعة وتقييم بيانات الإسقاطات السكانية الوصف: الإسقاطات السكانية تقديرات مستقبلية للسكان من حيث الحجم وتوزيعهم حسب العمر والجنس، والتي تعتبر بدورها نقطة البداية للإسقاطات القطاعية الأخرى، وتتزايد أهمية توفير البيانات المستقبلية عن السكان، مع تزايد الطلب عليها من قبل صناع القرار وواضعي السياسات السكانية. حيث تعد الإسقاطات السكانية من الركائز الأساسية التي يُعتمد عليها في وضع الخطط والبرامج التنموية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والديموجرافية، من اجل رفع مستوى معيشة المجتمع وتحقيق الرخاء لكافة أفراده.


تعرف الإسقاطات السكانية بأنها تقديرات مستقبلية لحجم السكان الإجمالي وتوزيعهم العمري والنوعي بالاعتماد على نتائج تعداد السكان والمساكن، وعلى افتراضات معينة لمستقبل اتجاه معدلات الخصوبة والوفيات والهجرة. إعداد تقديرات مستقبلية للسكان من حيث الحجم وتوزيعاتهم العمرية الفردية والخمسية، بهدف المساعدة في رسم السياسات السكانية المناسبة ووضع الخطط والبرامج الاجتماعية والاقتصادية لهم خلال فترات زمنية مستقبلية طويلة الأجل. تكتسب الإسقاطات السكانية أهميتها من الطلب المتزايد من المستخدمين لها، فالقائمون بالتخطيط والمتابعة في جميع مجالات التنمية بحاجة لتقديرات مستقبلية عن حجم السكان وتوزيعاتهم العمرية، وتكون تلك التقديرات منطقية ومعتمدة على برامج ومنهجيات علمية جيده وموثوق بها، فهي تساعد المخطط على تقييم الوضع الحالي للسكان، ووضع البرامج والخطط السكانية، وتكوين السياسات السكانية، لتلبية الحاجات المعيشية الحالية والمستقبلية الأساسية للسكان سواء كانت تعليمية أو صحية أو خدمية.


يوجد العديد من الطرق والبرامج الجاهزة لإعداد الإسقاطات السكانية مثل الطريقة الرياضية، والطريقة التركيبية، كذلك يوجد برامج جاهزة لإعداد الإسقاطات السكانية مثل برنامج سبكترم، وتعتبر الطريقة التركيبية من الأساليب الجيدة لتقدير السكان والمستخدمة بكثرة في الإسقاطات طويلة الأجل، وهي تتناول التغيرات في مركبات النمو السكاني المواليد، الوفيات، الهجرة. ويمكن بواسطتها إعداد إسقاطات للسكان المواطنين وغير المواطنين حسب الفروض المتبعة، مع مراعاة خصوصية دول المجلس فيما يتعلق بالسكان غير المواطنين. تتضمن مخرجات الإسقاطات السكانية علاوة عن إجمالي عدد السكان العديد من المؤشرات الديموجرافية على سبيل المثال لا الحصر، التوزيع العمري للسكان حسب الفئات الأحادية والخمسية والعريضة، معدل النمو السنوي، معدل الوفيات الخام، معدل المواليد الخام، معدل وفيات الأطفال الرضع، معدل وفيات دون الخامسة، معدل الخصوبة الكلي وغيرها من المؤشرات المهمة.


بعد الحصول على نتائج الإسقاطات السكانية يجب إجراء مراجعة دقيقة لبياناتها ومؤشراتها على مرحلتين. العمر المتوسط للانجاب سنة. معدل وفيات الأطفال الرضع وفاه لكل الف ولادة حية. معدل وفيات الأطفال دون الخامسة من العمر وفاه لكل الف ولادة حية. المعدلات الحياتية. معدل المواليد الخام بالالف لكل الف من السكان. معدل الوفيات الخام بالالف لكل الف من السكان. الوقت اللازم لمضاعفة السكان سنة. الولادات والوفيات السنوية. السكان الكلي. السكان الذكور. السكان الإناث. يتناول سكان السلطنة ومعدلات النمو وتوزيع السكان الجغرافي والتوزيع العمري والنوعي والإعالة العمرية.


تستهدف الدراسة التعرف على التوزيع العمري للسكان العمانيين إجمالا وفي كل محافظة من محافظات السلطنة. يعرض توزيعهم ووضعهم الصحي والاقتصادي والاجتماعي والتعليمي مع سرد بعض المراسيم السلطانية والقوانين. تتبع الدراسة أنماط واتجاهات ومقاييس الخصوبة في المجتمع العماني ومقارنتها بعامي و تستعرض الدراسة أوضاع الشباب العماني وذلك بالتعرف على حجمهم وتوزيعهم وحالتهم التعليمية والاقتصادية. تستعرض الدراسة وضعهم الديموغرافي وخصائصهم الاجتماعية وحالتهم التعليمية ونشاطهم الاقتصادي. نشرة فصلية تصدر كل 4 أشهر كاستجابة لما استجد من اهتمام بالتنمية المستدامة ولاسيما التنمية البشرية. تستهدف الدراسة إلقاء الضوء على واقع المرأة العمانية في سوق العمل والتحديات التي تواجهها. يتناول العمل مقارنة لمتوسط عدد المواليد الأحياء للمرأة العمانية في سن الإنجاب التي سبق لها الزواج.


تستهدف الدراسة تقصي الحالة الزواجية للعمانيين 15 سنة فأكثر عام ومقارنتها بالوضع عام تتناول الدراسة مقارنة معدل الخصوبة الكلية للعمانيات في سن الإنجاب أي الفئة العمرية 15 - 49 سنة. تتناول الدراسة موضوع الهجرة الداخلية للسكان العمانيين بين محافظات ومناطق السلطنة. تستعرض الدراسة حجمهم وتوزيعهم وأوضاعهم التعليمية والاقتصادية وحالتهم الزواجية. تستند الدراسة في حساب الأخطاء العمرية للسكان في تعدادي و إلى تقييم بيانات العمر الخمسية. تستعرض الدراسة بالتحديد فئات العمر العريضة المكونة من الأطفال والسكان في سن العمل وكبار السن. يستعرض وضع المرأة العمانية في مختلف المجالات استنادا إلى بيانات تقرير موجز يتناول الخصائص السكانية للسلطنة ويستعرض القطاعات المختلفة للتنمية.


يلقي الضوء على أوضاع الأطفال والنساء في السلطنة وتقييمها في إطار الجهود لتنميتها والنهوض بها. يشتمل التقرير على القوانين والمراسيم والتشريعات الصادرة لغاية منتصف تقدم الدراسة صورة احصائية للأوضاع السكانية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع حسب النوع الاجتماعي. لمحة إحصائية عن المرأة العمانية : بناءً على تحليل للبيانات المأخوذة من أول تعداد سكاني عام في عُمان. تقرير يقدم صورة عامة للتوجهات المتعلقة بالأطفال والنساء في مرحلة تتميز بالتغيرات السريعة. تتناول أهم المؤشرات التي اظهرها حصر السكان والمساكن بمحافظة مسقط. View Desktop version. Contact CEO. رمز غير صحيح. يجب ان لا يتجازو التعليق حرف لإرسال تعليق، الرجاء إدخال نص في المربع أعلاه. إصدارات ذات صلة الفئات الخاصة يلقي الضوء على الفئات الخاصة للعمانيين في سلطنة عمان.


الاحصاءات الانفوجرافيك معرض الوسائط استطلاعات. التصانيف المنهجيات الأخبار النشرة الاخبارية. دليل الخدمات قاموس الاحصاءات مواقع ذات صلة تطبيقات الجوال. سياسة الخصوصية شروط الاستخدام هل تبحث عن معلومة طلب ترخيص إجراء مسح. خريطه الموقع من نحن الزيارة الأولى أسئلة وأجوبة.



من منطلق ايماننا وثقتنا بأنكم أحد المصادر المهمّة في عملية تطوير وتحسين العمل الاحصائي والمعلوماتي في السلطنة، يسعدني التواصل المباشر معكم من خلال هذه الأداة لاستقبال مقترحاتكم وآرائكم لأغراض التطوير. تفاصيل المحتوى. يعتبر تقدير حجم السكان المستقبلي من المتطلبات الاساسية للتخطيط الناجح، إذ أن إستقراء مستقبل السكان والتغير في حجمه وتركيبه وتوزيعه يعتبر أساس التخطيط الاقتصادي والاجتماعي لأي مجتمع من المجتمعات. ويعرف تقدير حجم السكان للسنوات القادمة بالاسقاطات السكانية والتي تسخدم في العديد من الأهداف المتعلقة بالتخطيط، فعلى سبيل المثال تسخدم كأساس لإسقاطات قطاعية متخصصه مثل القوى العاملة، والطلبة والمتقاعدين، والاحتياجات من الوحدات الإسكانية، والكوادر التعليمية والصفوف الدراسية، والمستشفيات والكوادر الطبية، وغيرها خلال فترة الإسقاط، وهذه البيانات تخدم شريحة كبيرة من الباحثين والمختصين في مختلف المجالات، الأمر الذي يحتم التعرف على إتجاهات نمو السكان وخصائصهم لسنوات قادمة. وتهدف معظم الاسقاطات السكانية إلى تقديم تقديرات مستقبلية عن حجم وخصائص وإتجهات نمو السكان المتوقعة خلال فترة الإسقاط، تحسب على أساس افتراضات مبنية على أسس علمية ودراسات سابقة لإتجاهات وأنماط العوامل المؤثرة على النمو السكاني الوفاة، المواليد،الهجرة في مجتمع ما والتوجهات المستقبلية والسياسات الحكومية ذات العلاقة.


وتبنى الاسقاطات السكانية على عدة إفتراضات منها أن العوامل المؤثرة على النمو السكاني تتغير تدريجياً خلال فترة الإسقاط وليس فجأة، أي على افتراض عدم حدوث تطورات مفاجئة وغير محسوبة. كما أنها تفترض بعض الاستمرار المستقبلي لقيم المؤشرات الديموغرافية السائدة في الوقت الحاضر، وأنها سوف تبقى مستمرة بنفس المستوى في المستقبل بغض النظر عن أي تأثير على هذه الاتجاهات. وحيث أن الدول مستمرة في برامجها وخططها التنموية فإنه لابد أن يتم الأخذ بعين الإعتبار بتأثير نتائج هذه السياسات والبرامج على مكونات النمو السكاني. وتأسيساً على ذلك، يسعى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى توفير البيانات الحديثة الآنية والمستقبلة للسكان المبنية على أسس علمية والتي بدورها تغذي وتزود مختلف الجهات الحكومية وشرائح المجتمع الأخرى. وعليه فإن هذا الإصدار يستعرض إسقاطات سكانية للعمانيين والوافدين خلال الفترة ، حسب التركيب العمري والنوعي على مستوى المحافظات الولايات إعتماداً على بيانات السكان لعام كسنة أساس. نشرة إحصائية تخصصية تتضمن جداول بعدد السكان العمانيين والوافدين المسجلين. إصدار يسلط الضوء على أعداد حالات الزواج والطلاق في السلطنة بطرق تحليلية مبسطة متضمنة جداول ورسوم بي.


يشتمل على مؤشرات تشير إلى ما وصلت إليه المرأة العمانية في جميع المجالات ومدى تمكينها. يعرض وضع الشباب الديموغرافي والتعليمي ومشاركتهم في سوق العمل وبعض المؤشرات الاجتماعية الأمنية. يسلط الضوء على مختلف الجوانب التعليمية والاجتماعية والثقافية للأطفال العمانيين. يسلط الضوء على مختلف الخصائص الديموغرافية والصحية والتعليمية والاجتماعية للأطفال العمانيين. يعرض وضع الشباب الديموغرافي والتعليمي ومشاركتهم في سوق العمل وبعض المؤشرات الاجتماعية. يسلط الضوء على أعداد حالات الزواج والطلاق في السلطنة بطرق تحليلية مبسطة. يسلط الضوء على الفئة العمرية 60 سنة فأكثر للعمانيين لعامي تقرير تحليلي يسلط الضوء على الجوانب والخصائص الأساسية لفئة الشباب في الفئة العمرية 18 - 29 سنة.


يسلط الضوء على مختلف الجوانب الصحية والتعليمية والاجتماعية والأمنية. تقرير إحصائي يشتمل على مؤشرات تشير إلى ما وصلت إليه المرأة العمانية في جميع المجالات ومدى تمكينها. سلط الضوء على الفئة العمرية 60 سنة فأكثر للعمانيين لعامي تهدف الدراسة التعرف على اتجاهات الشباب وتفضيلاتهم الوظيفية والتغيرات التي حدثت في اتجاهاتهم. تهدف الدراسة إلى معرفة المدى الذي وصل إليه تمكين المرأة العمانية مقارنة بالرجل. يعرض التقرير نتائج تطوير دليل رفاهية وتمكين الطفل CWEI في سلطنة عمان. يسلط الضوء على مختلف الخصائص الديموغرافية والصحية والتعليمية والإجتماعية للأطفال العمانيين. يوفر قاعدة بيانات حول سكان عمان لعام ويرصد أهم الملامح الديموغرافية خلال السنوات الأخيرة. إصدار بمناسبة يوم الشباب العماني الذي يصادف 26 أكتوبر من كل عام. يعرض إحصاءات للمرأة كتوزيعها الجغرافي بالسلطنة وأوضاعها التعليمية والصحية والعملية والاجتماعية. يستعرض عددا من المؤشرات للتعرف على حجمهم وتوزيعهم الجغرافي وأوضاعهم التعليمية والصحية وغيرها.


منحت المرأة والطفل أكبر الأهتمام بالسلطنة وقد تجلى ذلك في عدد البرامج التي تستهدف هاتين الشريحتين. منحت المرأة و الطفل أكبر الأهتمام بالسلطنة وقد تجلى ذلك في عدد البرامج التي تستهدف هاتين الشريحتين. يعرض الكتيب أوضاع الشباب العماني الديموغرافي، التعليمي، العملي، الصحي، الأمني. يعرض التقرير عددا من المؤشرات للمرأة والرجل للتعرف على حجمهم وتوزيعهم الجغرافي وأوضاعهم. يعتمد على ما يتوفر من بيانات إدارية إضافة إلى بيانات استطلاع الرأي العام المنفذه من قبل المركز. نشرة إحصائية تخصصية تتضمن جداول تتعلق بعدد حالات الزواج وعدد حالات الطلاق. تهدف الدراسة إلى تقدير سيناريوهات الزيادة المتوقعة للسكان والاحتياجات التنموية المقابلة لها. دراسة تلبي الاحتياجات المتزايدة من البيانات والمعلومات الإحصائية في مختلف المجالات لفئة الشباب. يهدف إلى التعرف على اتجاهات الشباب وتفضيلاتهم الوظيفية والتغيرات التي حدثت في تلك التوجهات. صدر بمناسبة اليوم العالمي للسكان 11 يوليو يتضمن مجموعة مؤشرات سكانية وحيوية حسب المحافظات. يهدف الاستطلاع إلى تطوير وقياس مجموعة من المؤشرات الاجتماعية نحو العديد من القضايا.


يسلط الكتيب الضوء على مختلف الخصائص الديموغرافية والصحية والتعليمية والاجتماعية للأطفال العمانيين. دراسة تحليلية تعنى بخصائص المتزوجين وأنماط توزيعهم وخصائصهم ووضعهم الاقتصادي. دراسة تحليلية تعنى بخصائص خصوبة العمانيات وأنماط توزيعهم حسب المحافظات والتوزيع العمري والمستويات. دراسة تحليلية تعنى بخصائص كبار السن العمانيين وأنماط توزيعهم وخصائصهم ووضعهم الاقتصادي. دراسة تحليلية تعنى بخصائصهم وأنماط توزيعهم وذلك وفقا لبيانات ونتائج تعداد تقرير يعرض حالة السكان والتطور الذي شهدته السلطنة فيما يتعلق بمحاور المؤتمر الدولي للسكان والتنمية. يستعرض إسقاطات سكانية للعمانيين والوافدين خلال الفترة - حسب التركيب العمري والنوعي. تتناول الدراسة حجم وتوزيع السكان في السلطنة وظاهرة التحضر وخصائصها والعوامل التي أدت إلى ارتفاعها. مطوية صدرت بمناسبة يوم المرأة العمانية تتضمن مقارنة وضع المرأة العمانية خلال عامي و يعتمد التقرير على مقارنة البيانات الواردة في التعدادين السكانيين لعامي و تصف الدراسة خصائص الوافدين من مختلف النواحي والخصائص الديموغرافية والاقتصادية.


جاءت الدراسة لتكوين دليل رقمي بدلالة مؤشرات معينة لترصد مدى تفاوت المحافظات في مستوى تمكين المرأة. يتناول حقائق عن المرأة وتطور اعدادهن وبعض المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية والحيوية للإناث. تستهدف الدراسة إعطاء صورة إحصائية عن الأطفال العمانيين وذلك وفقا لبيانات التعدادات الثلاثة. يتناول صورة عامة للشباب العماني من واقع البيانات المستقاة من التعداد والسجلات الإدارية والمسوحات. يتناول سكان السلطنة ومعدلات النمو وتوزيع السكان الجغرافي والتوزيع العمري والنوعي والإعالة العمرية. تستهدف الدراسة التعرف على التوزيع العمري للسكان العمانيين إجمالا وفي كل محافظة من محافظات السلطنة.


يعرض توزيعهم ووضعهم الصحي والاقتصادي والاجتماعي والتعليمي مع سرد بعض المراسيم السلطانية والقوانين. تتبع الدراسة أنماط واتجاهات ومقاييس الخصوبة في المجتمع العماني ومقارنتها بعامي و تستعرض الدراسة أوضاع الشباب العماني وذلك بالتعرف على حجمهم وتوزيعهم وحالتهم التعليمية والاقتصادية. تستعرض الدراسة وضعهم الديموغرافي وخصائصهم الاجتماعية وحالتهم التعليمية ونشاطهم الاقتصادي. نشرة فصلية تصدر كل 4 أشهر كاستجابة لما استجد من اهتمام بالتنمية المستدامة ولاسيما التنمية البشرية. تستهدف الدراسة إلقاء الضوء على واقع المرأة العمانية في سوق العمل والتحديات التي تواجهها. يتناول العمل مقارنة لمتوسط عدد المواليد الأحياء للمرأة العمانية في سن الإنجاب التي سبق لها الزواج. تستهدف الدراسة تقصي الحالة الزواجية للعمانيين 15 سنة فأكثر عام ومقارنتها بالوضع عام تتناول الدراسة مقارنة معدل الخصوبة الكلية للعمانيات في سن الإنجاب أي الفئة العمرية 15 - 49 سنة.


تتناول الدراسة موضوع الهجرة الداخلية للسكان العمانيين بين محافظات ومناطق السلطنة. تستعرض الدراسة حجمهم وتوزيعهم وأوضاعهم التعليمية والاقتصادية وحالتهم الزواجية. تستند الدراسة في حساب الأخطاء العمرية للسكان في تعدادي و إلى تقييم بيانات العمر الخمسية. تستعرض الدراسة بالتحديد فئات العمر العريضة المكونة من الأطفال والسكان في سن العمل وكبار السن. يستعرض وضع المرأة العمانية في مختلف المجالات استنادا إلى بيانات تقرير موجز يتناول الخصائص السكانية للسلطنة ويستعرض القطاعات المختلفة للتنمية. يلقي الضوء على أوضاع الأطفال والنساء في السلطنة وتقييمها في إطار الجهود لتنميتها والنهوض بها.


يشتمل التقرير على القوانين والمراسيم والتشريعات الصادرة لغاية منتصف تقدم الدراسة صورة احصائية للأوضاع السكانية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع حسب النوع الاجتماعي. لمحة إحصائية عن المرأة العمانية : بناءً على تحليل للبيانات المأخوذة من أول تعداد سكاني عام في عُمان. تقرير يقدم صورة عامة للتوجهات المتعلقة بالأطفال والنساء في مرحلة تتميز بالتغيرات السريعة. تتناول أهم المؤشرات التي اظهرها حصر السكان والمساكن بمحافظة مسقط. View Desktop version. Contact CEO. رمز غير صحيح. يجب ان لا يتجازو التعليق حرف لإرسال تعليق، الرجاء إدخال نص في المربع أعلاه. إصدارات ذات صلة الفئات الخاصة يلقي الضوء على الفئات الخاصة للعمانيين في سلطنة عمان. الاحصاءات الانفوجرافيك معرض الوسائط استطلاعات.


التصانيف المنهجيات الأخبار النشرة الاخبارية. دليل الخدمات قاموس الاحصاءات مواقع ذات صلة تطبيقات الجوال. سياسة الخصوصية شروط الاستخدام هل تبحث عن معلومة طلب ترخيص إجراء مسح. خريطه الموقع من نحن الزيارة الأولى أسئلة وأجوبة. اتصل بنا Al-Ma'arifa Studio ادارة المحتوى. تسجيل الدخول × Close تسجيل الدخول. اسم المستخدم. عفوا , برجاء ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور. كلمه السر. تسجيل الدخول تلقائياً. تسجيل الدخول دخول البطاقة الذكية سجّل نسيت كلمة السر. جملة السكان. دراسات وبحوث.



الإسقاطات السكانية 2020 - 2040,المؤشرات السكانية

WebJan 1,  · السياسات السكانية January Authors: Hussein Ahmad Yousef Ali Ahmad An-Najah National University Request full-text Discover the world's research Join for free No WebJan 31,  · تقديرات سكان العراق للفترة () تقديرات سكان العراق حسب الفئات العمرية الاحادية والبيئة والجنس لسنة تقديرات سكان العراق حسب الفئات العمرية الخمسية والبيئة والجنس لسنة WebJan 1,  · السكان: الأبعاد الأصولية والتحليلات المكانية. January Publisher: دار الثقافة العربية. ISBN: Webوقد تغير عدد سكان مصر خلال القرن الماضي، من نحو 13 مليونًا في إلى نحو مليونًا في ، ثم إلى مليون في ، وخلال القرن الماضي اتجه متوسط الزيادة السنوية إلى الارتفاع عبر الزمن، فقد أضافت blogger.com Webوتبنى الاسقاطات السكانية على عدة إفتراضات منها أن العوامل المؤثرة على النمو السكاني تتغير تدريجياً خلال فترة الإسقاط وليس فجأة، أي على افتراض عدم حدوث تطورات مفاجئة وغير محسوبة ... read more



تلتزم الدولة بإدماج المكون السكاني في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبتحقيق أهداف سكانية من خلال تنفيذ المشروعات القومية، وبتطبيق الحوافز الإيجابية لتشجيع تبنِّي مفهوم الأسرة الصغيرة، من خلال البرامج التي تهدف إلى تمكين الفقراء والتخفيف من حدة الفقر. تصف الدراسة خصائص الوافدين من مختلف النواحي والخصائص الديموغرافية والاقتصادية. التسجيل فى النشرة الالكترونية تطبيق IDSC أدلة الاتصال خريطة الموقع. استحداث إطار مؤسسي مناسب يراعي تناول القضية السكانية من خلال مدخل متكامل يعالج المحاور المختلفة بشكل متوازٍ، ويضمن تحمُّل كل الشركاء لمسؤولياتهم، على أن يتم ذلك من خلال آليات تتسم بالمرونة، وسرعة الاستجابة، والاستفادة بالتجارب السابقة في هذا الصدد. سكان الحضر. المجموع Total.



تقرير يعرض حالة السكان والتطور الذي شهدته السلطنة فيما يتعلق بمحاور المؤتمر الدولي للسكان والتنمية. دراسات الإسقاطات السكانية pdf السياسات. مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار. مكتبة الفيديو. تستهدف الدراسة تقصي الحالة الزواجية للعمانيين 15 سنة فأكثر عام ومقارنتها بالوضع عام تصف الدراسة خصائص الوافدين من مختلف النواحي والخصائص الديموغرافية والاقتصادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة